تعيين رئيس تنفيذي للشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية دسر

الرياض، المملكة العربية السعودية ؛ ٣١ أغسطس م٢٠١٥: أعلنت الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دسر)  اليوم عن اختيار المهندس رشيد بن محمد الشبيلي رئيساً تنفيذياً للشركة، اعتباراً من ١٧ ذو القعدة ١٤٣٦هـ الموافق (١ سبتمبر ٢٠١٥م).

وكانت الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية قد تأسست العام الماضي بموجب مرسوم ملكي كريم، ويبلغ رأس مالها ٢ مليار ريال سعودي، وهي تضم عدد من الشركاء هم: صندوق الاستثمارات العامة بنسبة (٥٠٪)، وشركة أرامكو السعودية بنسبة (٢٥٪)، وشركة (سابك) بنسبة (٢٥%).
نشاط الشركة في إقامة استثمارات صناعية في مجال الصناعات التحويلية، التي ستسهم في تحفيز وتطوير سلاسل قيمة صناعية استراتيجية ومتنوعة في المملكة. ويهدف إنشاء الشركة إلى إيجاد تأثير إيجابي على التنويع الاقتصادي في المملكة، والاستفادة من الموارد المحلية، فضلاً عن إيجاد فرص عمل جيدة، وجذب تقنيات حديثة واستثمارات خارجية.

وبهذه المناسبة، رحب معالي المهندس عبد اللطيف العثمان، رئيس مجلس إدارة شركة الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دسر) بتعيين الشبيلي قائلاً: يسرني أن أرحب بالزميل الشبيلي كأول رئيس تنفيذي للشركة. فهو شخصية قيادية تحظى باحترام الجميع، وتُعد معارفه الواسعة، وخبراته العريقة، إضافة قيّمة لهذه الشركة الجديدة، متمنياً له النجاح والتوفيق.

في المقابل، عبرّ المهندس الشبيلي عن سعادته بالثقة الممنوحة له من قبل مجلس إدارة الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية، بقوله: أعتز بتعييني في هذا المنصب، شاكراً لمجلس الإدارة هذه الثقة الغالية، وداعياً الله عز وجل التوفيق على تحمل هذه المسؤولية، واضعاً نصب عيني التركيز وفريق العمل على تقديم أفضل النتائج للشركة، وبما يخدم اقتصاد المملكة بشكل عام.

الجدير بالذكر أن المهندس رشيد الشبيلي كان يشغل منصب نائب الرئيس في شركة (سابك)، ويتمتع بخبرة عملية تمتد لأكثر من ٢٠ عاما. وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، وشهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.