"هدف" يدعم تنفيذ برنامج تدريبي لتأهيل الكوادر الوطنية في صناعة هياكل الطائرات

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) اليوم (الخميس) اتفاقية دعم تدريب مع شركة سامي فيجاك أيرو للتصنيع ، لتدريب وتأهيل وتوظيف الكوادر
الوطنية للعمل في مجال تصنيع هياكل الطائرات وذلك من أجل تلبية احتياجات القطاع الصناعي من الكفاءات الوطنية المؤهلة والمدربة، بما يسهم في تحقيق التوطين واستدامة ونمو الصناعة المحلية وفقاً لرؤية المملكة 2030.

وتأتي اتفاقية الدعم، تفعيلاً لمذكرة التفاهم التي أبرمها الصندوق في وقت سابق مع الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية ( دسر) وتعزيزاً للجهود المشتركة بين الصندوق ووزارتي الاستثمار والصناعة والثروة المعدنية و الهيئة العامة للصناعات العسكرية.

ووقع اتفاقية الدعم، سعادة نائب مدير عام الصندوق للأعمال الأستاذ فراس بن عبدالعزيز أباالخيل وسعادة الرئيس التنفيذي الأستاذ أوليفير سيرجنت و بحضور من سعادة مدير عام الصندوق الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني و سعادة الرئيس التنفيذي لدسر الدكتور رائد الريس و سعادة الرئيس التنفيذي لشركة فيجياك الفرنسية الأستاذ جان كلاود ميلارد.
ونصت الاتفاقية، على مشاركة الصندوق في تكاليف تنفيذ البرامج التدريبية خارج المملكة و داخلها من أجل تمكين أبناء و بنات الوطن و توظيفهم في مهن تحقق الموائمة بين التخصصات التدريبية و احتياجات سوق العمل.

وفي إطار التنسيق المشترك، اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل من الجهتين لمتابعة تنفيذ مراحل وبنود الاتفاقية و التوسع في تنفيذها بما يتلائم مع احتياجات رأس المال البشري لدى شركة سامي فيجاك أيرو للتصنيع.